بالتنسيق مع الصليب الأحمر.. الداخلية تنظم دورة تدريبية للكوادر الأمنية 

فعاليات الدورة التدريبية
فعاليات الدورة التدريبية

اختتمت بمقر مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، فاعليات الدورة التدريبية التى نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستوى المحلى والدولى بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة  خلال الفترة من 19-22/5/2024م.

تضمن البرنامج التدريبى بالدورتين التدريبيتين التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر، وأنشطتها على المستويين المحلى والدولي، وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنساني وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى، وتقديم المساعدة لهم ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة .

اقرأ أيضا| رئيس أكاديمية الشرطة: نطبق آليات لمكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر

وشهدت فاعليات الدورتين على مدار فترة انعقادهما، تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة فى مجال اختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

اقرأ أيضا| 

يأتي ذلك فى إطار اهتمام الوزارة بالانفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعمًا وتعزيزاً لمسارات التعاون فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.